شبكة راديو و تلفزيون العرب (ART)  تكريم منى زكي ووحيد حامد في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي .. الليلة

تكريم منى زكي ووحيد حامد في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي الدولي .. الليلة

الأربعاء، 02 ديسمبر2020 


يكرم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في حفل افتتاح دورته ال 42 الليلة، كل من الكاتب الكبير وحيد حامد، بجائزة "الهرم الذهبي" التقديرية لإنجاز العمر.

وقال رئيس المهرجان المنتج والسيناريست محمد حفظى، إن الأستاذ وحيد حامد استطاع من خلال مشواره فى الكتابة أن يضيف قيمة كبيرة إلى لقب "السيناريست"، فاكتسبت المهنة بفضله رونقا وأهمية أكبر، مشيرا إلى أن وحيد حامد أيضا منتج عظيم، استطاع أن يحافظ على أصول المهنة، وبالرغم من كونه كاتبا ومنتجا، فإنه كان دائما يحترم مخرجى أفلامه، ويعطيهم كامل الحرية.

وأكد رئيس المهرجان على أن "القاهرة السينمائى" يفخر بمنح وحيد حامد التكريم الأكبر والأهم فى افتتاح الدورة 42.

 كما يقوم المهرجان بتكريم النجمة منى زكي بجائزة "فاتن حمامة" للتميز، تقديرا لمسيرتها الفنية الحافلة بأعمالها السينمائية الناجحة.
من جانبه، قال رئيس المهرجان محمد حفظي: منى زكي هي نجمة جيلها بامتياز، والنموذج المثالي لصورة المرأة في السينما المصرية. استطاعت باختياراتها الذكية أن تحقق المعادلة وتجمع بين القيمة الفنية والجماهيرية، دون أن تنجر لتقديم أعمالا لمجرد التواجد، فهي دائما تعرف متى تقول لا، ولذلك تحتفظ ببريقها ونجوميتها بالإضافة إلى احترام وتقدير الجمهور حتى إذا غابت بعض الوقت، مؤكدا على أن مهرجان القاهرة يسعد بمنحها جائزة فاتن حمامة للتميز في حفل افتتاح دورته هذا العام.